أخبار الأسواق والعالماخبار العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية: ارتفاعات كبيرة في سوق العملات هذا الأسبوع

تداول العملات الرقمية: ارتفاعات كبيرة في سوق العملات المشفرة هذا الأسبوع حيث لم يكن شتاء العملات طويلا…

تداول العملات الرقمية:
تداول العملات الرقمية – Markets debate

لم يكن شتاء التشفير هذا طويلًا جدًا. بعد أن لامست 34000 دولار لفترة وجيزة في النصف الثاني من شهر يناير ، فإن Bitcoin (BTC) في طريقها مرة أخرى ، لتلامس علامة 45000 دولار في 10 فبراير. العديد من العملات البديلة كانت تلحق بالركب أيضًا وتنشر عوائد أسبوعية من رقمين. ومع ذلك ، لم تكن كل مسيرات الإغاثة مثيرة للإعجاب بنفس القدر. هل هناك طريقة للمتداولين لاختيار الأصول التي على وشك تحقيق أقوى الارتدادات؟

لحسن الحظ ، تميل الانعكاسات الصعودية على مستوى السوق إلى أن تبدو متشابهة. و ذلك من حيث كل من حركة الأسعار والمتغيرات الأخرى التي تشكل نشاط السوق.. أحجام التداول المتزايدة ، والارتفاع المفاجئ في الاهتمام عبر الإنترنت بالرموز الفردية ، والمشاعر المرتفعة لثرثرة وسائل التواصل الاجتماعي حولها. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تتكرر أيضًا الظروف التي تكمن وراء ارتفاعات الأصول الفردية في سوق العملات المشفرة.

ما يعنيه هذا عمليًا هو أن أدوات استخبارات البيانات الآلية القادرة على اكتشاف أوجه التشابه بين ظروف التداول السابقة والحالية حول الأصول المشفرة مثل VORTECS ™ Score ، المتاحة لمشتركي Cointelegraph Markets Pro – يمكن أن تكون فعالة بشكل خاص في تنبيه المتداولين إلى الأسعار الوشيكة عندما ينقلب السوق صعوديًا.

تداول العملات الرقمية: أجواء إيجابية

المبدأ الأساسي وراء VORTECS ™ Score هو المقارنة بين ظروف تداول الأصل في الوقت الحالي وتلك التي كانت في الماضي. تعمل الخوارزمية باستمرار على غربلة البيانات التاريخية لكل أصل رقمي على مدار سنوات حول حركة الأسعار وأحجام التداول ونشاط Twitter والمشاعر الاجتماعية. وتسعى إلى تحديد مجموعات من هذه المقاييس التي ظهرت في الماضي بشكل منتظم قبل ارتفاع الأسعار.

والنتيجة هي النتيجة التي تتراوح بين 0 و 100. تشير الدرجات 80 وما فوق إلى التوقعات التاريخية الصاعدة تقريبًا خلال 10 إلى 72 ساعة القادمة. إذا وصلت عملة ما إلى 90 أو ارتفعت إلى مستوى أعلى ، فهذا يعني أن النموذج واثق جدًا من أنه يلاحظ نمطًا يسبق باستمرار ارتفاعات الماضي.

في الأسبوع العادي ، سيكون هناك ما متوسطه ثلاث إلى أربع حالات من نتيجة VORTECS ™ 90 أو أعلى. ولكن مع تعافي سوق التشفير ، رأينا 10 حالات من هذا القبيل من 3 إلى 10 فبراير في المتوسط ​​، أضافت الأصول التي حققت 90 درجة 7٪ من القيمة بعد 24 ساعة من بلوغ عتبة 90-VORTECS ™ واكتسبت 15٪ بعد ذلك. 72 ساعة. هذه هي الحالات الأكثر إثارة للإعجاب.

VORTECS ™ Score
VORTECS™ Score (green/gray) vs. KEEP price – cointelegraph

كان سعر KEEP token الخاص بـ Keep Network يرتفع بشكل مطرد في النصف الأول من الأسبوع. مما يعكس إلى حد كبير الاتجاه الإيجابي العام للسوق ويذهب من 0.46 دولار في 5 فبراير إلى 0.58 دولار في 8 فبراير. ثم فجأة ، مزيج من التداول التاريخي بدأت الظروف حول الرمز المميز تبدو صعودية للغاية. كما يتضح من ذروة VORTECS ™ نتيجة 92 (الدائرة الحمراء في الرسم البياني). بعد تسع ساعات من ذروة النقاط ، ارتفع سعر KEEP ، حيث ارتفع من 0.57 دولار إلى 0.76 دولار في 10 ساعات.

نتائج 90-VORTECS ™:

تداول العملات الرقمية
نتيجة VORTECS ™ (أخضر / رمادي) مقابل سعر MNW المصدر: cointelegraph

MNW ، الرمز المميز لشبكة Morpheus.Network التي تركز على إدارة سلسلة التوريد ، تتمتع بأساسيات قوية منذ منتصف يناير عندما شهد البروتوكول ترقية العقد الذكي ودمج الرموز الرئيسية الجديدة في الشبكة. في الأسبوع الماضي ، كانت المؤشرات على ظروف التداول القوية سبقت مرحلتي صعود MNW. جاءت المرحلة الثانية الأكثر قوة بعد 12 ساعة من وميض الأصل بنظرة تاريخية قوية للغاية ، حيث وصلت إلى 90 درجة في فورتيكس في 6 فبراير.

نتيجة VORTECS ™ (أخضر / رمادي) مقابل سعر LEO
نتيجة VORTECS ™ (أخضر / رمادي) مقابل سعر LEO – المصدر: cointelegraph

تعرض Unus Sed Leo (LEO) ، وهو أصل مرتبط بتبادل العملات المشفرة Bitfinex ، لضغط تصاعدي هائل هذا الأسبوع. عندما ظهرت أخبار تفيد بأن وزارة العدل الأمريكية قد استعادت حوالي 80٪ من البيتكوين المسروقة من المنصة في اختراق عام 2016. شكّل حجم المناقشة عبر الإنترنت ومشاعرها بوضوح ما تعرفت عليه خوارزمية VORTECS ™ على أنها ظروف تداول مواتية للغاية. وتم تمييزها بدرجة 91 التي أضاءت في الساعات الأولى من 7 فبراير. بعد أقل من يومين ، ارتفع سعر LEO من أقل من 5 دولارات إلى 7.53 دولارات في غضون ساعات قليلة.

وكما يقول المثل الشهير ، فإن التاريخ لا يعيد نفسه ، لكنه غالبًا ما يكون متناغمًا. حتى السوابق التاريخية الأكثر ملاءمة ليست ضمانًا لحركة الأسعار في المستقبل ، ولكن دمج التحليل الآلي لبيانات الأداء السابقة للأصول المشفرة في إستراتيجية تداول يمكن أن يحسن أداءها بشكل كبير.

المزيد من أخبار العملات الرقمية

Ahmad Houjayrie

متخصص في البرمجة، أخصائي تحسين محركات البحث و مطور ووردبريس في موقع نقاش الأسواق (Markets Debate)

قد يهمك أيضا

0 0 votes
تقييم المقالة
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى